TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع الأسهم الأمريكية وسط نتائج مخيبة للآمال لشركات التكنولوجيا

تراجع الأسهم الأمريكية وسط نتائج مخيبة للآمال لشركات التكنولوجيا

 

مباشر- انخفضت الأسهم الأمريكية، اليوم الأربعاء، مع خيبة أمل المستثمرين جراء نتائج الأعمال ربع السنوية لشركات التكنولوجيا الكبرى، "ألفابت" و"تسلا".

وتراجع مؤشر "ناسداك المركب" بنسبة 1.5%، في حين انزلق "إس أند بي 500" بواقع 0.9%، وانخفض مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 152 نقطة، أو 0.4%.

وهبطت أسهم "ألفابت"، الشركة الأم لشركة "جوجل"، بما يزيد عن 4%، على الرغم من انها أعلنت إيرادات وصافي ربح تجاوزت التوقعات، ولكن إيرادات إلانات "يوتيوب" خالفت التقديرات.

كما تراجعت أسهم "تسلا" بما يزيد عن 9% على خلفية نتائج الأعمال التي جاءت أضعف من المتوقع وانخفاض إيرادات السيارات بنسبة 7% على أساس سنوي.

وانزلقت، أيضاً، أسهم التكنولوجيا الكبرى الأخرى، إذ خسرت كل من "انفيديا" و"ميتا" أكثر من 2%، في حين تراجعت أسهم "مايكروسوفت" بواقع 1%.

ويتحسب المستثمرون على نحو كبير لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر/أيلول، جنباً إلى جنب مع تزايد الثقة في الهبوط السلس للاقتصاد، ما دفع السوق لمواصلة ارتفاعه مع صعود القطاعات الحساسة لأسعار الفائدة مثل أسهم الشركات صغيرة رأس المال والشركات الصناعية في الأسابيع الأخيرة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط